قسم تقنيات الاعلان في كلية الفنون التطبيقية ينظم زيارة علمية الى مسرح الرشيد

تنفيذا لتوجيهات الاستاذ المساعد الدكتور صفاء حسن حسين عميد كلية الفنون التطبيقية وضمن الخطة العلمية للكلية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ نظم قسم تقنيات الاعلان في كلية الفنون التطبيقية زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة للدراسة الصباحية والمسائية الى مسرح الرشيد يوم الاربعاء الموافق ٢٧/كانون الاول/٢٠٢٣

الزيارة العلمية اشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتور غازي لعيبي مجيد وبادارة التدريسيتين الدكتورة وجدان عبد الله والدكتورة اسيل خالد.

واثناء وصول الطلبة الى مسرح الرشيد كان في استقبالهم عدد من مسؤولي المسرح ثم بدأت مراسيم الزيارة بعزف النشيد الوطني على مسامع الحضور وبعدها اطلع الطلبة وخلال جولة ميدانية في اروقة المسرح على عمل ادارة الصوت وتقنياته .

من جهة اخرى اوضح السادة المشرفين على المسرح للطلبة كيفية ادارة منظومات الصوت والسيطرة على التشويش الصوتي ومعالجته وتضخيم وتخفيف الصوت.

وبين المشرف على الغرفة المركزية لتحكم الصوت مهندس الصوت الاستاذ اشرف للطلبة عن اهمية استخدام مكسر الصوت حيث يعتبر المكسر من اهم الاجهزة الصوتية والذي يمكن من خلاله اضافة المؤثرات الصوتية والتحكم بها.

وكذلك تم الاطلاع على انواع واحجام السماعات و المايكروفونات المستخدمة في المسرح والية عمل كل واحدة منها.

وفي نهاية السفرة قدم اساتذة وطلبة القسم شكرهم وتقديرهم الى ادارة المسرح للتعاون المثمر بين المسرح وكلية الفنون التطبيقية متمنين للجميع دوام الموفقية والنجاح خدمة لعراقنا الحبيب