كلية الفنون التطبيقية تنظم حلقة نقاشية عن الطاقات البديلة و توظيفها في البيئة المحلية

نظم قسم تقنيات التصميم الصناعي في كلية الفنون التطبيقية حلقة نقاشية عن الطاقات البديلة و توظيفها في البيئة المحلية لمنتسبي واساتذة القسم بحضور الدكتور هشام زامل رئيس القسم اليوم الاثنين الموافق 20/ تشرين الثاني/2023 حاضرت فيها الدكتورة سارة محمد حسن.

هدفت الحلقة النقاشية التعريف بالطاقات البديلة وانواعها فضلا عن تحديد النوع الامني وتوظيفه في البيئة المحلية .

بينت الحلقة النقاشية ان مفهوم الطاقة البديلة يكمن بأنها طاقة مستمدة من المصادر الطبيعية غير قابلة للنفاذ و تستخدم بهدف الحفاظ على بيئة خالية من التلوث كما انها تتميز بقلة التكلفة فضلا عن حماية الاقتصاد نتيجة التقلبات في اسعار الوقود.

وتطرقت الحلقة النقاشية ان فوائد الطاقة المتجددة للبيئة هي تقليل آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وتقليل انبعاث غاز ثاني أُكسيد الكربون وتقليل تلوث الهواء فضلا عن استهلاك كميات قليلة للمياه وتحسين الصحة العامة بالإضافة الى تقليل النفايات.

واوصت الحلقة بضرورة تقليل الاعتماد على الوقود الاحفوري والاستثمار في طاقات بديلة فضلا عن تحديد المساحات و الأماكن التي يمكن استغلالها من أجل توفير الطاقات البديلة.

وفي ختم الحلقة النقاشة قدم السيد رئيس القسم شكره وتقديره للسيدة المحاضرة والمشاركين بالحلقة النقاشية متمنيا لهم مزيدا من الموفقية والنجاح.