كلية الفنون التطبيقية تنظم ندوة علمية عن ريادة الاعمال

نظم قسم تقنيات التصميم الداخلي في كلية الفنون التطبيقية ندوة علمية عن ريادة الاعمال حاضر فيها الدكتور احمد باسل يوم الخميس الموافق 16/ تشرين الثاني/2023 بحضور الاستاذ المساعد الدكتور احمد سلطان رئيس قسم تقنيات التصميم الداخلي واساتذة ومنتسبي وطلبة القسم .

تهدف الندوة الى التعريف بريادة الاعمال وماهي الاعمال الريادية .

بينت الندوة ان ريادة الأعمال هي عملية إنشاء وتطوير مشروع أو فكرة جديدة بغرض تحقيق الربح والنجاح يشمل ذلك تحليل الفرص وتطوير الاستراتيجية وتنفيذ الخطط وإدارة المخاطر والابتكار يعتبر رواد الأعمال أشخاصًا يتمتعون بالشجاعة والإبداع والقدرة على التكيف مع التحديات والمخاطر المرتبطة بإدارة مشروع جديد، و تعد ريادة الأعمال عملية مهمة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرقت الندوة الى ان رواد الأعمال هم الأفراد الذين يقومون بتأسيس وتطوير مشاريعهم الخاصة. يتميزون بالشجاعة والإبداع والرغبة في تحقيق التغيير والابتكار في السوق. يعمل رواد الأعمال على تحويل الأفكار الجديدة والمبتكرة إلى مشاريع ناجحة، ويتحملون المخاطر المالية والقيادية لتحقيق أهدافهم. يعتبر رواد الأعمال جزءًا هامًا من الاقتصاد والتنمية الاجتماعية، حيث يساهمون في خلق فرص العمل وتعزيز الابتكار والاقتصاد المحلي.

واوصت الندوة بنشر ثقافة العمل الحر بين أفراد المجتمع و بناء سلوك ايجابي نحو ممارسته فضلا عن تطوير برنامج وطني لريادة الأعمال و تنمية المشروعات الصغيرة و الناشئة بالإضافة الى تأهيل ملاكات بشرية متخصصة في مجال ريادة الأعمال و تنمية المشروعات الصغيرة و الناشئة.

وفي ختام الندوة قدم السيد رئيس قسم تقنيات التصميم الداخلي شكره وتقديره للسيد المحاضر وللسادة المشاركين بالندوة متمنيا لهم مزيدا من الموفقية والنجاح.

ويذكر إن حرص عمادة الكلية على تكثيف الجهود لعمل هكذا دورات ونشاطات لتساهم في خدمة الطلبة والاساتذة والمنتسبين لتأهيلهم على ريادة الاعمال من خلال تدريبهم للدخول إلى سوق العمل خدمة لعراقنا الحبيب.