كلية الفنون التطبيقية تواصل لليوم الثاني على التوالي لورشة عمل مبدعون في الابهار الصوري لدورتها السادسة

لليوم الثاني على التوالي يواصل قسم تقنيات الإعلان في كلية الفنون التطبيقية ورشة مبدعون في الابهار الصوري للسنه السادسة على التوالي اليوم الاثنين الموافق 4/كانون الاول/2023.

وتضمن منهاج اليوم الثاني من الورشة استضافة المخرج والكاتب صباح رحيمه الذي قدم شرحا عن أولويات المخرج للتعامل مع الفكرة والتي تنطوي على الأهمية والهدف التي تعالج مشكلة شريحة كبيرة من المجتمع

والكيفية حيث يبحث المخرج ماهي الطريقة التي يعالج بها الموضوع من ناحية اختيار الشخصيات وابعادها الجسمانية والاجتماعية والنفسية من ناحية العمر والشكل والوظيفة حيث تعمل هذه العناصر كمنظومة واحدة تسعى إلى تحقيق الهدف والاهمية ومن ناحية أخرى يجب أن يقوم الفلم على البناء الدرامي كالبداية والوسط والحل وتعد منطقة الوسط هي خط الصراع الدرامي الي يقود إلى الحل.

بالإضافة الى الامكانيات المطلوبة من حيث الديكور والملابس والمكان والعدسات وكل ما يتعلق من ناحية انتاجية بالعمل.

ومن ناحية أخرى يجب أن يقوم الفلم على البناء الدرامي كالبداية والوسط والحل وتعد منطقة الوسط هي خط الصراع الدرامي الي يقود إلى الحل.

ولتحقيق ذلك على الطلبة للحصول على الفكرة عليهم اقتناص الأفكار التي وتحويلها الى ومضات جاذبة مثيرة تثير المشاهد وتمنحه المتعة وبالاضافة إلى علينا تدوين الأفكار في مفكرتنا اليومية للحفاظ عليها من النسيان.

وذكر المخرج ان العمل الفني هو مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا لتقديم أعمال ترتقي بالمجتمع وتنهض به نحو الأفضل والابتعاد عن الأعمال التي تروج للرذيلة والافكار الخاطئة وعلينا أن نحافظ على مبادئنا الإنسانية وعدم الانسياق نحو الشهرة لتحقيق منافع مادية هذا ووجه الطلبة بعص الأسئلة إلى المخرج وتم تكليفهم لكتابة بعض الأفكار لمعالجتها استعداد ليوم غدا.

وفي ختام اليوم الثاني قدمت السيدة مديرة الورشة الدكتورة ميسون كاظم شكرها وتقديرها للسيد المحاضر والحاضرين بالورشة متمنيتا لهم مزيدا من الموفقية والنجاح.