كلية الفنون التطبيقية في الجامعة التقنية الوسطى تشارك في مهرجان لقاء الأشقاء لدورته العشرين

شاركت كلية التطبيقية/ الجامعة التقنية الوسطى في مهرجان لقاء الأشقاء لدورته العشرين للهوايات والحرف والتي نظمتها الشركة العالمية العراقية للسكك الحديدية في قاعات المحطة تحت شعار ( طوفان الاقصى) اليوم الأربعاء الموافق 29/ تشرين الثاني /2023.

وحضر المهرجان الأستاذ المساعد الدكتور صفاء حسن حسين عميد كلية الفنون التطبيقية ممثلا عن السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى بحضور عدد من السادة التدريسيين ومنتسبي الكلية وكان في استقبالهم السيد مدير عام السكك الحديدية .

تمثلت مشاركة الكلية بمعروضات متنوعه بوسترات ولوحات فنية وملصقات فلكس ومطبوعات اضافة الى لوحات فن تشكلي لتجسيد الواقع ومناظر طبيعية وفن تجريدي كما تضمن المعرض نماذج مشغولة بتقنية السي ان سي واعمال مطبوعة على الزجاج او الاكواب وعدة نماذج لتمثيل الحرف اليدوية المتنوعة واعمال مجسمة .

تضمن المهرجان مشاركة واسعة للعديد من الوزارات والجامعات العراقية وشركات القطاع العام والخاص ومجموعة من الفنانين العرب في مختلف المجالات الفنية .

وتناولت المعارض العديد من اللوحات الفنية والمنتجات الشركات الوطنية للقطاع العام والخاص ومجموعة من الجامعات العراقية كما تم عرض إعمال فنية لذوي الاحتياجات الخاصة وباقي شرائح لمجتمع .

وفي ختام اليوم الأول من المهرجان شكر السيد مدير عام السكك الحديدية السيد عميد كلية الفنون التطبيقية لمشاركته الفاعلة في إنجاح هذا المهرجان .

وأكد على مد جسور التعاون بين الشركة والجامعة التقنية الوسطى من خلال المشاركة في مختلف النشاطات وخاصة تدريب طلبة الكلية في هذا القطاع الحيوي.

من الجدير بالذكر إن عمادة الكلية قد دأبت على المشاركة في جميع النشاطات الفنية المختلفة مع باقي قطاعات الدولة العامة والخاصة خدمة للصالح العام .