طلبة الدراسات العليا في جامعة موسكو في ضيافة كلية الفنون التطبيقية

استقبل الأستاذ المساعد الدكتور صفاء حسن حسين عميد كلية الفنون التطبيقية طلبة دراسة الدكتوراه في جامعة موسكو الحكومية من جمهورية روسيا الاتحادية الطالب يفجني بلكوف والطالبة دنيا دوبرفا اليوم الأربعاء الموافق 17/1/2024 برفقة التدريسي علي كومان وبحضور الدكتورة شيماء زكي عبد الحميد معاون العميد للشؤون العلمية.

وفي بداية اللقاء رحب السيد العميد بالضيوف الكرام وتحدث لهم عن تاريخ الجامعة التقنية الوسطى وتخصصاتها بشكل عام وعن كلية الفنون التطبيقية بشكل موسع وعرفهم بالتخصصات الدقيقة لأقسام الكلية ومخرجاتها في سوق العمل وعن الية التدريس والمختبرات والمواد الدراسية.

وأوضح لهم باهتمام رئاسة الجامعة ببرنامج الضيف الزائر الذي يهدف الى الانفتاح على التطورات العالمية في التخصصات التقنية وفتح افق تعاون مستقبلا بين الجامعتين من خلال مذكرات التعاون.

كما وعبر السيد يفنجي والسيدة دنيا عن سعادتهم بوجودهم في جمهورية العراق وبالأخص في رحاب كلية الفنون التطبيقية وتكلم عن تخصصه الدقيق الاستشراق الذي يتناول تاريخ العراق العظيم وتطور التعليم فيه.

واجرى الضيوف جولة برفقة التدريسي علي كومان في أروقة الكلية واطلعوا على النتاجات العلمية والفنية واعمال طلباتنا بالإضافة الى الية وطرق التدريس في الأقسام العلمية.

وفي نهاية الزيارة كرم السيد عميد الكلية ضيوفه بلوحات فنية من اعمال منتسبي وطلبة الكلية مؤكدا ضرورة تبادل الزيارات والانفتاح على الجامعات العالمية لما لها من اهمية في تلاقح الافكار وتطوير العملية التعليمية.