كلية الفنون التطبيقية تقيم حلقة نقاشية بعنوان تنوعات النصوص الكتابية في تصميم الاعلان

اقام قسم تقنيات الاعلان في كلية الفنون التطبيقية حلقة نقاشية بعنوان تنوعات النصوص الكتابية في تصميم الاعلان اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/١/٢٢ حاضر فيها التدريسية ميساء كريم.

تهدف الحلقة النقاشية الى توضيح أهمية النصوص الكتابات, اذ تمثل المدخل في جذب انتباه المتلقي لاسيما في الاعلانات التي تعتمد عنصر الكتابة فقط

ومايترتب على المصمم من مراعاة كيفية اثارة انتباه المتلقي من خلال تلك النصوص لاسيما اذا ما كان موجه لمستويات ثقافية متباينة لما يمتاز به من دوره الاخباري والاعلامي المهم.

وبينت الحلقة التاكيد على مراعاة التقنيات التصميمية الخاصة بأختيار انسب الانواع الكتابية واللون والحجم فمن الضروري ان يتسم بالفاعلية ودقة اختيار التقنيات الملائمة والجاذبية لانتباه الجمهور المستهدف.

وأوضحت الحلقة ان على المصمم ان يراعى الدقة في انتقاء الكلمات المكونة لها بأن تكون ضمن مستوى المتلقي الثقافي ليزيد من شدة التأثير, كما تم توضيح دور النصوص الكتابية في تعزيز التعبير فضلاً عن الغاية الجمالية، اذ نجد المصمم يسعى في تصميماته الاعلانية ليجعل منها محفزاً بصرياً مؤدياً باكبر فاعلية ممكنة دوره الاتصالي, وبجمالية تثير رغبة وفضول المتلقي وانجذابه فالهدف تحريض المتلقي على متابعة القراءة والبحث عن المزيد للوصول الى معنى الرسالة الاعلانية.